En

الجامعة

الكليات والبرامج

القبول والتسجيل

الوحدات والمراكز

الطلاب

الحياة الجامعة

User Account

أخبار الجامعة

أخبار الجامعة

الاجتماع التأسيسي لمنظمة يمن أبحاث.
الاجتماع التأسيسي لمنظمة يمن أبحاث.
برعاية جامعة توتنك الدولية للتكنولوجيا تم يوم السبت الموافق 12/3/2022م في جامعة تونتك الاجتماع التأسيسي الأول للمنظمة اليمنية لأبحاث العلوم والتكنولوجيا (يمن أبحاث) وذلك بحضور أ.د/ وائل الأغبري - رئيس الجامعة والدكتور منير القاضي رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار،  و الدكتور صادق الشراجي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البحث العلمي والدكتور مجيب مصلح نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، وكذا اللجنة التحضيرية للمنظمة برئاسة الاستاذ الدكتور عبدالعزيز الهتار وكذلك لجنة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل للاشراف على اجراءات التأسيس وفق اللوائح المنظمة.
كما حضر كوكبة من الأكاديميين والباحثين بالاضافة الى مشاركة مجموعة من الباحثين اليمنيين الذين شاركوا عبر الانترنت من خارج اليمن بالاضافة لمجموعه من الطلاب.
وقد بدأت الفعاليه بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني ، تلى ذلك كلمة ترحيبية ألقاها ا.م.د/ مجيب مصلح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية نيابة عن رئيس الجامعة، والتي رحب فيها بالحضور وأشار فيها إلى أهمية وجود مثل هذه المنظمات والمؤسسات الداعمة للبحث العلمي في اليمن خاصة في ضل الظروف الاستثنائية والحرب التي يمر بها الوطن.
كما ألقى أ.د/ عبدالعزيز الهتار رئيس اللجنة التحضيرية والذي شكر الجامعة على تبنيها الاجتماع التأسيسي كما استعرض مراحل تأسيس المنظمة والأنشطة التي ساهمت في دعمها خلال الفترة السابقة.
كما تم استعراض النظام الداخلي للمنظمة بالمشاركة مع لجنة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وتلى ذلك كلمة ألقاها د/ صادق الشراجي  وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أشاد فيها بمثل هذه المنظمات الوطنية التي تدعم وتهتم بالبحث العلمي والباحثين ودورها في نشر الأبحاث وإلقاء الضوء عليها وتنشيط الكادر الأكاديمي في البلد خصوصا في مثل هذه الظروف الصعبة، وأكد على دعم الوزارة الكامل للابحاث والباحثين.
وفي نهاية هذه الفعالية ألقى د / منير القاضي رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار كلمة أوضح فيها توجه الهيئة لدعم الأبحاث العلمية ومواءمتها ومعاصرتها مع الإحتياجات التكنولوجية الحديثة وذلك فيما يخدم الوطن ويدفع بعجلة التنمية الوطنية.

Error
Whoops, looks like something went wrong.