En

الجامعة

الكليات والبرامج

القبول والتسجيل

الوحدات والمراكز

الطلاب

الحياة الجامعة

User Account

أخبار الجامعة

أخبار الجامعة

الجامعة تمول ورشة إقرار دليل نظم الجودة لمؤسسات التعليم العالي في مجلس الأعتماد الأكاديمي
الجامعة تمول ورشة إقرار دليل نظم الجودة لمؤسسات التعليم العالي في مجلس الأعتماد الأكاديمي
اقيم في مجلس اﻻعتماد اﻻكاديمي وضمان الجودة وبالشراكة  وتمويل من جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا اليوم الاحد الموافق 20 مارس 2022م الورشة الخاصة لمناقشة وإقرار دليل نظم الجودة لمؤسسات التعليم العالي والتي برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ حسين حازب وحضور عمداء مراكز الجودة في جميع الجامعات الاهلية والحكومية في اليمن.
افتتحت الورشة بالسلام الجمهوري ثم تلاوة من   القران الكريم ومن ثم افتتح رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة أ.د. أحمد الهبوب كلمة رحب فيها بالحاضرين وشكر فيها جامعة تونتك الدولية لتمويلها الورشة ودعمها الدائم لانشطة المجلس وحث الجامعات على السعي والعمل لاعتماد برامجها الاكاديمية وان المجلس سيقوم بواجبه بالتعاون مع الجامعات في نشاطاتها المتعلقة بالجودة. 
كما ألقى أ.د./ محمد ضيف الله الشماري أمين عام مجلس الاعتماد مستشار وزير التعليم العالي كلمة أوضح فيها أهداف الورشة والمنهجية التي اتبعها خبراء الجودة في اعداد وتجهيز الدليل وكذا الدور المأمول من المشاركين في تطوير هذا الدليل واخراجه الى الوجود للتطبيق.
وبعدها ألقى رئيس جامعة تونتك ا.د./ وائل الأغبري كلمة بين فيها تميز جامعة تونتك اكاديميا وان الجامعة لها باع طويل بالجودة وسباقة  لذلك كونها أول جامعة أسست وحدة للجودة منذ تأسيسها عبر خبراء ماليزيين ونتيجة لذلك حصلت الجامعة على جوائز بالجودة عامى 2013 و 2018 . كما أوضح بقيام مجلس أمناء الجامعة بإقرار العام 2022م كعام للجودة في الجامعة.
واكد رئيس الجامعة  بان الجامعة في طريقها لافتتاح واستحداث عدد من البرامج اﻻكاديمية المتميزة و التي يتطلبها سوق العمل مستقبلا  وبما يسهم في تلبية حاجة المجتمع . 
من جانب اخر ألقى وزير التعليم العالي اﻻستاذ حسين حازب كلمة اثنى فيها على الجامعة وقال ان جامعة تونتك الدولية بادرت طواعية لتمويل هذه الورشة
وذكر الوزير ان تمويل ودعم جامعة تونتك لمجلس اﻻعتماد ليست المرة الأولى و ان الجامعة لها سمعة اكاديمية متميزة ومرموقه.
بعدها تمت مناقشة دليل نظم الجودة لمؤسسات التعليم العالي من قبل الحضور واثراءه بالملاحظات التي ستؤخذ بعين الاعتبار عند اخراجه بصورته النهائية للتطبيق.
 حضر الورشة د. فؤاد حسن عبدالرزاق المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات واعضاء مجلس الاعتماد الاكاديمي وبعض قيادات وزارة التعليم العالي وعمداء مراكز الجودة في الجامعات اليمنية. 
حضر من جامعة تونتك  كل  من د. مجيب مصلح نائب رئيس جامعة تونتك للشؤون الاكاديمية  و ا.د./ فضل باعلوي عميد مركز التطوير وضمان الجودة  و أعضاء مركز التطوير وضمان الجودة في الجامعة. وفي الختام تم توزيع الشهادات على جميع المشاركين بالورشة .

Error
Whoops, looks like something went wrong.